القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتقن لغة جديدة بسرعة

كيف تتقن لغة جديدة بسرعة


مهما كان هدفك من ان تتعلم لغة جديدة ، كيف تتقن لغة جديدة بسرعة ، يمكنك الموافقة على أن اكتسابها بسرعة هو الأفضل .... ومع ذلك ، فإن تعلم اللغة ، وخاصة من الصفر .

لا يبدو أنه عملية سريعة ؛ سوف تحتاج إلى إتقان قواعد جديدة ، وتذكر المفردات ، وممارسة التحدث ... إلخ ...ومع ذلك ، فإن تعلم لغة جديدة لا يجب أن يكون مهمة شاقة أو تستغرق وقتًا طويلاً .

على الرغم من أنه لا يوجد شيء يمكن أن يحل محل العمل الجاد والجهد ، إلا أنه يمكنك تعلم لغة أجنبية جديدة بسرعة إذا اتبعت الطريقة المناسبة والتزمت بالعملية ... باتباع هذه الخطوات السبع .

خطوات تعلم لغة جديدة بسرعة:

 حدد أهداف تعلم اللغة:

كيف تتقن لغة جديدة بسرعة
حدد أهدافك من تعلم اللغة


  • يعد تحديد الأهداف لما تريد تحقيقه هو الخطوة الأولى في التعلم السريع للغة جديدة. إنه منطقي للغاية عندما تفكر في الأمر. كيف تعرف ما تريد تحقيقه وكيف تعرف ما إذا كنت قد وصلت إليه إذا لم تحدد الأهداف؟
  • يخاف معظمنا من احتمال تعلم لغة جديدة . هناك عدد كبير من المصطلحات التي يجب تعلمها وطرق الدراسة. يساعدك تحديد الأهداف على تركيز انتباهك حتى تتمكن من التوقف عن التفكير في الجوانب الفنية والبدء في العمل.
  • وفقًا للبحث ، من المرجح أن ينجح أولئك الذين يحددون النوع الصحيح من الأهداف.
  • ركز على نتائج محددة وقابلة للقياس. ضع أهدافًا محددة وركز على ما تريد أن تتعلمه بدلاً من مقدار الوقت الذي تريد أن تقضيه في الدراسة. قد يكون الهدف الجيد هو 《هذا الأسبوع ، سأتعلم 30 مصطلحًا انجليزي للتسوق》.

ضع أهدافًا قصيرة المدى تتعلم :

  • إنها فكرة جيدة أن تضع في اعتبارك هدفًا نهائيًا - شيء تطمح إلى تحقيقه في النهاية. من ناحية أخرى ، فإن الطموحات طويلة المدى تتطلب الكثير لتحفيزك على أساس يومي. قسّم هدفك النهائي إلى أجزاء أصغر ، وحدد أهدافًا أصغر لكل أسبوع أو شهر.
  • ضع قائمة بأهدافك: يمكن أن يساعدك إعداد قائمة بأهدافك على الالتزام بها . اجعل أهدافك مرئية.


 تعلم الكلمات الصحيحة:

كيف تتقن لغة جديدة بسرعة

تعلم الكلمات الأهم



تحتوي اللغات على كمية مذهلة من الكلمات. على سبيل المثال ، تتضمن اللغة الإنجليزية ما بين 600000 ومليون كلمة.
لحسن الحظ ، ليس عليك حفظ كل هذه المصطلحات لفهم اللغة . ضع في اعتبارك هذا: تمثل أفضل 100 كلمة أكثر من نصف نصوص اللغة الإنجليزية ، بينما تمثل أفضل 1000 كلمة 90٪ تقريبًا!
من خلال التركيز على حفظ أهم المصطلحات ، يمكنك توفير الوقت وتحسين كمية المعلومات التي تفهمها بسرعة.

بحث ذكي كيف تتقن :

سوف تتعلم لغتك بشكل أسرع إذا كنت تستخدم أفضل مناهج الدراسة. تعد البطاقات التعليمية ، على سبيل المثال ، أداة ممتازة لتعلم مصطلحات المفردات. تسمح لك البطاقات التعليمية بالتركيز على كلمات معينة واختبار نفسك ؛ كما أنها تساعدك في حفظ المعلومات الجديدة.


ابدأ في استخدام اللغة طوال اليوم كل يوم:

كيف تتقن لغة جديدة بسرعة

استخدم اللغة طوال اليوم



قد يبدو من الصعب على المبتدئ محاولة استخدام اللغة طوال اليوم ، لكنها ليست صعبة كما تبدو. هناك عدة طرق بسيطة وممتعة لدمج اللغة في حياتك اليومية.
للبدء ، استفد إلى أقصى حد من كل فرصة لتتعلم مصطلحات جديدة.

عندما تبدأ في الشعور بالتعب ، انتقل من التعلم النشط إلى التعلم السلبي عن طريق أداء ما تفعله عادة بلغتك الأم في لغتك المستهدفة.

في البداية ، لم يكن الهدف هو فهم ما تسمعه ، بل تعلم أصوات اللغة. حتى إذا كنت لا تفهم الكثير مما تسمعه ، فإن مجرد الاستماع قد يكون له الكثير من الفوائد.

 تعرف إلى ثقافة اللغة:

  • يستلزم فهم اللغة أكثر من مجرد فهم الكلمات الموجودة على الصفحة. من الأهمية بمكان فهم الثقافة والتاريخ المرتبطين بهذه المصطلحات.
  • يمكن أن يساعدك فهم تاريخ البلد أو ثقافته والأحداث الجارية والمعتقدات الدينية والممارسات الشائعة في فهم ما يقوله الناس ويفعلونه.
  • عندما تبدأ في تعلم لغة جديدة ، اقض بعض الوقت في التعرف على ثقافة الأشخاص الذين يتحدثون تلك اللغة. لا ترفض هذا الأمر باعتباره مضيعة للوقت ، خاصة إذا كان يتطلب منك قراءة ومشاهدة الأفلام بلغتك الأم. ستكون مساعدة كبيرة لك وقد توفر عليك من ارتكاب أخطاء فادحة محرجة وربما مهينة.


 اختبر نفسك:

كيف تتقن لغة جديدة بسرعة

حاول أن تختبر نفسك



حاول أن تخضع لاختبارات سهلة بشكل منتظم. خذ امتحانات تدريبية أو أكمل المهام في ختام كل فصل إذا كنت تتعلم من كتاب مدرسي. يمكنك أيضًا ممارسة الألعاب عبر الإنترنت أو إجراء الاختبارات عبر الإنترنت. تتوفر امتحانات الممارسة عبر الإنترنت بكل اللغات تقريبًا ، بما في ذلك الفرنسية والإسبانية واليابانية والألمانية.

استمتع!
نتعلم بشكل أفضل عندما نستمتع ، لذلك لا تنس أن تجعل تعلم اللغة أمرًا ممتعًا.

ممارسة الألعاب طريقة رائعة للتعلم أثناء الاستمتاع. تستفيد الألعاب من قدرتنا التنافسية الفطرية وتسمح لنا بممارسة قدراتنا اللغوية حتى عندما نكون مرهقين.

يمكنك أيضًا تركيز دراستك على الموضوعات التي تهمك ، مثل التسلية المفضلة ، وتبذل جهدًا للتحدث مع الآخرين ومعرفة المزيد عن حياتهم وثقافاتهم.

قد تندهش من مدى حرصهم على مشاركة المعلومات معك ، ومدى السرعة التي يبنون بها اتصالات طويلة الأمد نتيجة لذلك.

تعليقات

التنقل السريع